منتدى الشباب المسلم لكل الجزائرين و العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الشباب المسلم لكل الجزائرين و العرب

منتدى ديني اسلامي ثقافي علمي تاريخي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحديث النبوي تابع 2-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boukais soufiane




ذكر عدد الرسائل : 191
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

الحديث النبوي تابع 2- Empty
مُساهمةموضوع: الحديث النبوي تابع 2-   الحديث النبوي تابع 2- I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2008 1:47 am

وإذا كانت هذه الآية نازلة على رسول الله (صلى الله عليه وآله) عندما احترق قلبه على عمّه سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب الذي بقروا بطنه وأكلوا كبده وقطعوا مذاكيره اغتاظ رسول الله عندما رأى عمّه على تلك الحال وقال لئن مكّنني الله منهم لأمثلنّ بسبعين فنزلت عليه الآية فقال «صبرت يا ربّ» وعفى عن وحشي قاتل عمّه وهند التي مثلت بجسده الطّاهر وأكلت كبده. وهذا هو خلق النّبي (صلى الله عليه وآله).

وممّا يدلّك على فظاعة الرواية وأن الرّاوي نفسه استفظعها فأردف يقول: قال قتادة فحدّثني محمد بن سيرين أنّ ذلك كان قبل أن تنزل الحدود ليبرّر فعل النّبي (صلّى الله عليه وآله) بذلك فحاشى رسول الله أن يحكم من عند نفسه قبل أن يبيّن له ربّه وإذا كان في المسائل الصغيرة لا يحكم حتى ينزل عليه الوحي فما بالك في الدّماء والحدود؟

وأنه لمن اليسير جداً على من يتأمل في ذلك ليعرف إنها روايات موضوعة من جهة الأموّيين وأتباعهم ليرضوا بها الحكّام الذين لا يتورّعون عن قتل الأبرياء على الظنّ والتهمة ويمثلون بهم أشنع التمثيل والدّليل على ذلك ما جاء في ذيل الرواية نفسها التي أخرجها البخاري يقول: قال سلام فبلغني أنّ الحجّاج قال لأنس حدّني بأشدّ عقوبة عاقبها النبي صلّى الله عليه وسلّم فحدّثه بهذا. فبلغ الحسن فقال وددت أنّه لم يحدّثه بهذا» (1).

ويشمّ من الرواية رائحة الوضع لإرضاء الحجاج الثّقفي الذي عاث في الأرض فساداً وقتل من شيعة أهل البيت آلاف الأبرياء ومثّل بهم فكان يقطع الأيدي والأرجل ويسمل الأعين ويخرج الألسن من القفا ويصلب الأحياء حتى يحترقوا بالشمس، ومثل هذا الرواية تبرّر أعماله فهو إنّما يقتدي برسول الله ولكم في رسول الله أسوة حسنة ـ فلا حول ولا قوّة إلا بالله.

ولذلك تفنّن معاوية في التّنكيل والتمثيل بالمسلمين الذين كانوا شيعة لعلي فكم أحرق بالنار وكم دفن أحياء وكم صلب على جذوع النخل ومن الفنون التي ابتكرها وزيره عمرو بن العاص أنّه مثل بمحمد بن أبي بكر واُلبسه جلد حمار وقذف به في النار.

ولتبرير مجونهم وكثرة شغفهم بالجواري والنّساء إليك ما يلي:


النّبي (صلى الله عليه وآله) يحب الجماع

أخرج البخاري في صحيحه في كتاب الغسل باب إذا جامع ثم عادّ ومن دار على نسائه في غسلٍ واحدٍ.

قال: حدثنا معاذ بن هشام قال: حدّثني أبي عن قتادة قال: حدّثنا أنس بن مالك قال. كان النبيّ صلّى الله عليه وسلّم يدور على نسائه في السّاعة الواحدة من الليل والنّهار وهنّ إحدى عشرة. قال قلت لأنس: أو كان يطيقه؟ قال: كنّا نتحدث أنّه أعطى قوّة ثلاثين…

إنها رواية موضوعة للنيل من عظمة الرّسول (صلى الله عليه وآله) حتّى يبرّروا بلاط الرّشيد وأفعال معاوية ويزيد الماجن! ومن أين لأنس بن مالك أن يعرف بأنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) كان يجامع إحدى عشرة زوجة في ساعة واحدة فهل أعلمه الرّسول بذلك أم أنّه كان حاضراً؟ أعوذ بالله من قول الزّور، ومن أين له أنّه أعطي قوة ثلاثين؟

إنّها جنايات بحقّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) الذي قضى حياته جهاداً وعبادة وتدريساً وتعليماً لأمّته.

وماذا يعتقد هؤلاء الجهلة عندما يروون مثل هذه الخزايات وكأنّهم وحسب عقلياتهم المتنجّسة بالشّهوات البهيمية أنّهم كانوا يفتخرون على أترابهم بكثرة الجماع وقوة النكاح وفي الحقيقة فهي روايات وضعت للنّيل من قدسيّة النّبي (صلى الله عليه وآله)، وثانياً لتبرير مجون الحكّام والخلفاء الذين امتلأت قصورهم بالجواري والنّساء بلا حدود لأنهم ملك يمين وماذا يقول أنس بن مالك راوي هذا الحديث إذا ما عارضته أم المؤمنين عائشة زوج النبي (صلى الله عليه وآله) والتي كانت تقول بأنّه (صلى الله عليه وآله) كغيره من الرّجال في شأن الجماع، فقد أخرج مسلم في صحيحه من كتاب الطهارة في باب نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين.

عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله عن أم كلثوم عن عائشة زوج النبي صلّى الله عليه وسلّم قالت: إنّ رجلاً سأل رسول الله صلّى الله عليه وسلّم عن الرجل يجامع أهله ثم يكسل هل عليهما الغسل؟ وعائشة جالسة فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: إنّي لأفعل ذلك أنا وهذه ثمّ نغتسل.

ثم يضيف شارح الحديث على هامش صحيح مسلم قوله: ثم يكسل معناه في المصباح أكسل المجامع بالألف إذا نزع ولم ينزل ضعفاً كان أو غيره. فأين هذا من أنه أعطي قوة ثلاثين؟

وهذه الرواية هي الأخرى من وضع الوضّاعين قاتلهم الله وضاعف لهم العذاب الأليم، وإلاّ كيف يقبل عاقل مثل هذه الروايات عن صاحب الرسالة الذي ذهب عنه الحياء فيقول للرجال بحضرة زوجته ما يستحي المؤمن العادي أن يقول مثله.

ولتبرير الغناء والرّقص الذي اشتهر في عهد الأمويين إليك ما يلي:


الرسول يتفرّج على الرقص ويستمع للغناء:

أخرج البخاري في صحيحه في كتاب النكاح باب ضرب الدفّ في النكاح والوليمة قال:

حدثنا بشر بن المفضّل حدثنا خالد بن ذكوان قال: قالت الربيع بنت معوذ بن عفراء جاء النبيّ صلّى الله عليه وسلّم فدخل حين بني عليّ فجلس على فراشي كمجلسك مني فجعلت جويريات لنا يضربن بالدّف ويندبن من قتل من آبائي يوم بدر إذ قالت إحداهنّ: وفينا نبيّ يعلم ما في غدٍ فقال: دعي هذه وقولي بالذي كنت تقولين.

كما روى البخاري في صحيحه من كتاب الجهاد باب الدرق وكذلك مسلم في صحيحه في كتاب صلاة العيدين باب الرخصة في اللّعب الذي لا معصية فيه).

عن عائشة قالت: دخل علي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث فاضطجع على الفراش وحوّل وجهه فدخل أبو بكر فانتهرني وقال: مزمارة الشيطان عند رسول الله فأقبل عليه رسول الله صلّى الله عليه وسلّم فقال: دعهما، فلمّا غفل غمزتهما فخرجتا.

وعن عائشة قالت: كان يوم عيد يلعب السودان بالدّرق والحراب فإمّا سألت رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وإمّا قال: تشتهين تنظرين؟ فقلت: نعم فأقامني وراءه خدّي على خدّه ويقول: دونكم يا بني أرفدة حتّى إذا مللت قال: حسبك قلت: نعم. قال: اذهبي.

كما أخرج البخاري في صحيحه في كتاب النّكاح باب نظر المرأة إلى الحبش ونحوهم من غير ريبة.

قالت عائشة: رأيت النبيّ صلّى الله عليه وسلّم يسترني بردائه وأنا أنظر إليه الحبشة يلعبون في المسجد حتّى أكون أنا الذي أسأم فاقدروا قدر الجارية الحديثة السنّ الحريصة على اللّهو.

كما روى مسلم في صحيحه كتاب صلاة العيدين باب الرخصة في اللّعب عن عائشة قالت: جاء حبش يزفنون في يوم عيد (أي يرقصون) في المسجد فدعاني النبي صلّى الله عليه وسلّم فوضعت رأسي على منكبيه فجعلت أنظر إلى لعبهم حتّى كنت أنا التي أنصرف عن النظر إليهم.

كما أخرج البخاري في صحيحه في كتاب النّكاح باب ذهاب النّساء والصبيان إلى العرس.

عن أنس بن مالك قال: أبصر النبيّ صلّى الله عليه وسلّم نساءً وصبياناً مقبلين من عرسٍ فقام ممتناً فقال: اللّهم أنتم من أحبّ النّاس إليّ.

يقول شارح البخاري ممتناً معناه قام مسرعاً مشتداً في ذلك فرحاً بهم.

ولتبرير معاقرة الخمر المسكرات إليك ما يلي:


النّبي يشرب النّبيذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحديث النبوي تابع 2-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحديث النبوي-5
» الحديث النبوي-6
» الحديث النبوي-7
» الحديث النبوي 3-
» الحديث النبوي-4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب المسلم لكل الجزائرين و العرب :: الفئة الأولى :: المنتدى الاسلامي :: عالم الاحاديث النبوية-
انتقل الى: