منتدى الشباب المسلم لكل الجزائرين و العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الشباب المسلم لكل الجزائرين و العرب

منتدى ديني اسلامي ثقافي علمي تاريخي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحديث النبوي 3-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boukais soufiane




ذكر عدد الرسائل : 191
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

الحديث النبوي 3- Empty
مُساهمةموضوع: الحديث النبوي 3-   الحديث النبوي 3- I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2008 1:48 am

روى البخاري في صحيحه كتاب النّكاح في باب قيام المرأة على الرّجال في العرس وخدمتهم بالنّفس وكذلك في باب النّقيع والشراب الذي لا يسكر في العرس.

عن أبي حازم عن سهل قال: لما عرس أبو أسيد الساعدي دعا النبيّ صلّى الله عليه وسلّم وأصحابه فما صنع لهم طعاماً ولا قرّبه إليهم إلاّ امرأته أم أسيدٍ بلّت تمراتٍ في تور من حجارة من اللّيل فلمّا فرغ النّبي صلّى الله عليه وسلّم من الطّعام أماثته له فسقته إيّاه تتحفه بذلك.

وممّا يدلّك على أنّهم يقصدون بهذه الرواية أنّ النّبي صلّى الله عليه وسلّم شرب النبيذ. لعل المراد هو غير النبيذ المعروف وإنما هي عادة كانت لدى العرب وهي وضع تمرات في الماء لتذهب رائحة الماء، فهو ليس النبيذ الحقيقي، وبعضهم يرى صحة استعمال. فقد أخرج مسلم هذه الرواية في صحيحه من كتاب الأشربة باب إباحة النّبيذ الذي لم يشدّد ولم يصر مسكراً. ومن هنا بدأ شرب النّبيذ وذهب الحكّام إلى إباحة الخمر بدعوة أنها حلال ما لم تسكر.

ولتبرير الإباحية التي كان عليها الأمويون والعباسيون إليك ما يلي:


النبي والابتذال!

روى البخاري في صحيحه في كتاب الحج باب الزيارة يوم النّحر عن عائشة قالت: حججنا مع النبيّ صلّى الله عليه وسلّم فأفضنا يوم النّحر فحاضت صفيّة فأراد النبيّ صلّى الله عليه وسلّم منها ما يريد الرّجل من أهله فقلت يا رسول الله إنّها حائض.

عجباً لهذا النبي الذي يحب مجامعة زوجه على مشهد وعلم من زوجته الأخرى، فتعلمه بأنها حائض بينما لا تعلم المعنية بالأمر من ذلك شيئاً.


النبي لا يستحي!

كما روى مسلم في صحيحه كتاب الفضائل باب فضائل عثمان بن عفان قال:

عن عائشة زوج النّبي صلّى الله عليه وسلّم وعثمان حدّثاه أن أبا بكر استأذن على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم وهو مضطجع على فراشه لابس مرط عائشة فأذن لأبي بكر وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال عثمان: ثم استأذن عمر فأذن له وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال عثمان: ثم استأذنت عليه فجلس وقال لعائشة أجمعي عليك ثيابك فقضيت إليه حاجتي ثم انصرفت فقالت عائشة: يا رسول الله ما لي لم أرك فزعت لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما كما فزعت لعثمان قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إنّ عثمان رجل حيي وإنّي خشيت إن أذنت له على تلك الحال أن لا يبلغ إليّ في حاجته.

أي نبي هذا الذي يستقبل أصحابه وهو مضطجع في مرط زوجته على فراشه وبجانبه زوجته في لباس مبتذل حتى إذا جاء عثمان جلس وأمر زوجته بان تجمع عليها ثيابها.


النّبي يكشف عورته !

أخرج البخاري في صحيحه في كتاب الصلاة باب كراهية التعرّي في الصّلاة وكذلك أخرج مسلم في كتاب الحيض باب الاعتناء بحفظ العورة.

عن جابر بن عبد الله، أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم كان ينقل معهم الحجارة للكعبة، وعليه إزاره، فقال له العبّاس عمّه: يا ابن أخي، لو حللت إزارك فجعلته على منكبيك دون الحجارة، قال فحلّه فجعله على منكبيه، فسقط مغشيّاً عليه، فما رئي بعد ذلك عرياناً صلّى الله عليه وسلّم.

أنظر أيها القارئ إلى الاتّهامات المزوّرة على رسول الله (صلّى الله عليه وآله) الذي جعل الحياء من دعائم الإيمان والذي كان أشدّ حياءً من العذراء في خدرها، ولم يكتفوا برواية الابتذال وكشف فخذيه أمام أصحابه حتّى اتّهموه بكشف عورته بهذه الرّواية الموضوعة، فهل كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) عندهم أبله إلى هذه الدرجة فيسمع إلى كلام عمّه ويكشف عن سوأته أمام الناس.

استغفر الله العظيم من أقوال الشياطين الأبالسة الذين يتقوّلون على الله ورسوله (صلّى الله عليه وآله)، هذا الرسول (صلى الله عليه وآله) الذي لم ير أزواجه وأقرب الناس إليه عورته والذي يبيح الشرع له أن يكشف عورته لهن ومع ذلك فإنّ أم المؤمنين عائشة تقول «ما نظرت وما رأيت فرج رسول الله (صلى الله عليه وآله) قطّ» (2). فإذا كان هذا فعله مع زوجاته اللاتي كنّ يغتسلن معه في إناء واحد فيستر عورته عنهن وما رأينه عرياناً أبداً فكيف مع أصحابه والنّاس عامّة.

نعم كل ذلك من وضع خنافس الأمويين الذين كانوا لا يتورّعون عن أي شيء وإذا كان الخليفة منهم وهو أمير المؤمنين يطرب لقول شاعر من الشعراء الذي ينشده قصيدة في الغزل فيقوم إليه ويكشف عورته ويقبّل قضيبه، فلا غرابة بعدها أن يكشفوا عورة النبي وقد تفشى منهم هذا المرض النفسي وأصبح اليوم أمراً عاديّاً عند بعض المستهترين الذين لا يقيمون وزناً للأخلاق والحياء فأصبح هناك نوادي ومجاميع للعراة في كل مكان يجمع النساء والرجال تحت شعار (ربّنا ها نحن كما خلقتنا).

ولتبرير تلاعبهم بالدّين وبالأحكام الشرعية إليك ما يلي:


النّبي يسهو في صلاته

أخرج البخاري في صحيحه في كتاب الأدب باب ما يجوز من ذكر النّاس وأخرج مسلم في صحيحه كتاب المساجد ومواضع الصّلاة في باب السهو في الصلاة والسجود له.

«عن أبي هريرة، قال: صلّى بنا النبي صلّى الله عليه وسلّم الظّهر ركعتين، ثم سلّم، ثم قام إلى خشبة في مقدّم المسجد ووضع يده عليها،

وفي القوم يومئذ أبو بكر وعمر فهابها أن يكلّماه، وخرج سرعان النّاس فقالوا: قصرت الصّلاة، وفي القوم رجل كان النبيّ صلّى الله عليه وسلّم يدعوه ذا اليدين، فقال: يا نبيّ الله أنسيت أم قصرت؟ فقال: لم أنس ولم تقصر. قالوا: بل نسيت يا رسول الله، قال: صدق ذو اليدين.

فقام فصلّى ركعتين ثم سلّم، ثم كبّر فسجد مثل سجوده أو أطول، ثم رفع رأسه وكبّر، ثم وضع مثل سجوده أو أطول، ثم رفع رأسه وكبّر (3).

* حاش رسول الله أن يسهو في صلاته ولا يدري كم صلّى وعندما يقال له بأنّه قصّر من الصلاة يقول (لم أنس ولم تقصر) إنّه الكذب لتبرير خلفاءهم الذين كانوا كثيراً ما يأتون إلى الصّلاة وهم سكارى فلا يدرون كم يصلّون وقصّة أميرهم الذي صلّى بهم صلاة الصبح أربع ركعات ثم التفت إليهم وقال أزيدكم أو يكفيكم؟ مشهورة في كتب التاريخ.

كما أخرج البخاري في صحيحه كتاب الأذان في باب إذا قام الرجل عن يسار الإمام.

قال عن ابن عبّاس رضي الله عنهما قال: نمت عند ميمونة والنبي صلّى الله عليه وسلّم عندها تلك الليلة فتوضّأ ثم قام يصلّي فقمت عن يساره، فأخذني فجعلني عن يمينه فصلّى ثلاث عشرة ركعة، ثم نام حتّى نفخ وكان إذا نام نفخ ثمّ أتاه المؤذّن فخرج فصلّى ولم يتوضّأ.

قال عمرو فحدثت به بكيراً فقال: حدّثني كريب بذلك.

ويمثل هذه الرّوايات المكذوبة عن رسول الله (صلّى الله عليه وآله) ييستخفّ الأمراء والسّلاطين من بني أمية وبني العبّاس وغيرهم بالصّلاة وبالوضوء وبكل شيء حتى أصبح المثل شائعاً عندنا «صلاة القيّاد في الجمعة والأعياد».


النّبي يحلف ويحنث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحديث النبوي 3-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحديث النبوي-6
» الحديث النبوي-7
» الحديث النبوي-4
» الحديث النبوي-5
» الحديث النبوي تابع 2-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشباب المسلم لكل الجزائرين و العرب :: الفئة الأولى :: المنتدى الاسلامي :: عالم الاحاديث النبوية-
انتقل الى: